فتحية

فتحية من الألف الى الياء في دليل الرحلات الزرقاء والسفن الشراعية

قمنا بتحضير دليل من اجلكم على شكل دليل الرحلات الزرقاء والسفن الشراعية من اجل تأجير السفن الشراعية والمسارات والقوارب واليخوت وذلك ضمن هذه الصفحة المخصصة من اجل فتحية، وتضم الصفحة معلومات عن كيفية الذهاب الى المدينة وسرعة الرياح وماذا يمكن فعله وماذا يجب الانتباه اليه في السواحل والخلجان، واين يمكن الارساء والاماكن التي يمكن رؤيتها في فتحية، وقمنا بمحاولة تقديم الاجابات على العديد من التساؤلات الاخرى.

تأجير القوارب واليخوت الخاصة والرحلة الزرقاء ورحلة الاشرعة في فتحية

كون ان فتحية تضم في بنيتها منطقة غوجاك ايضا، لذلك تمتلك اهمية كبيرة من اجل هواة السفن الشراعية في تركيا. ويأتي ساحل البحر الميت في مقدمة السواحل في مدينة فتحية في تركيا، حيث يمكن تأجير قارب او يخت شراعي من اجل القيام باجراء رحلة زرقاء والبدء برحلة بشكل مناسب. ويمكن التجول في الخلجان والعديد من المناطق الاخرى عن طريق اليخوت والقوارب والوصول الى العديد من الاماكن الجميلة.  حيث يمكن عيش متعة التاريخ والطبيعة والشمس والبحر في نفس الوقت.

كون ان منطقة فتحية هي على شكل خليط من كل البحر الابيض المتوسط وبحر الايجا في نفس الوقت، لذلك تكون شهورالصيف جافة وحارة وشهور الشتاء معتدلة. نسبة الرطوبة منخفضة مقارنة مع تلك الموجودة في انطاليا. ومن الممكن رؤية الناس وهم يدخلون الى البحر في فتحية في الشتاء كما هو الحال في انطاليا.

وتشكل منطقة فتحية المنطقة المثالية من اجل المصطافين الذين يأتون عن طريق اليخوت والقوارب من اجل قضاء وقت جميل في الطبيعة الخلابة والخلجان والوديان الموجودة فيها، يالاضافة الى العديد من المعالم التاريخية الجديرة بالرؤية. ويتم بناءا المنازل في مركز مدينة فتحية في العادة على شكل منازل خشبية – بغدادية ذات طابقين وعلى طراز المنازل التركية الحجرية والمنازل الرومانية التقليدية.

وتعد مدينة فتحية بالاضافة الى الجمال الطبيعي الموجود فيها، مكان مثاليا للاصطياف عن طريق السواحل والبحر والفنادق من اجل اصحاب اليخوت والقوارب ومن اجل هواة الرياضات الطبيعية. وتبدأ الرياضات الطبيعية في المنطقة بدءا من قمة جيل باباداغ وصولا الى البحر الميت، حيث يقوم هواة رياضة المظلات وهواة رياضة المشي والاشرعة والدراجات الهوائية والتجذيف، والموتور كروس بتفضيل هذه الاماكن.

كيف يمكن الذهاب الى فتحية: هناك العديد من المزايا من جهة المواصلات الى فتحية التي تبعد مسافة 40 كم من مطار دالامان.  بمعنى اخر يستغرف الوصول من اسطنبول الى فتحية بشكل سهل خلال 150 دقيقة وكأنك تذهب من حيّ الى اخر ضمن اسطنبول. يمكن استخدام سيارات النقل وسيارات الاجرة المتوفرة الى مطار دالامان.  بالاضافة الى ذلك، هناك رحلات للباصات الصغيرة من مركز مدينة دالامان.

البحر والرياح في فتحية

تبدأ رياح النسيم بالهبوب في فتحية وغوجاك بدءا من فترة الظهيرة من الجهة الشمالية والشمالية الغربية عادة، وتستمر حتى فترة الغروب. وتكون سرعة الرياح بين 11 و 27 عقدة ميل بحري في شهور آب وايلول وتصل بشكل نادر الى 30 عقدة ميل بحري.  وتكون الرياح القادمة من جهة الجنوب اقوى في خليج فتحية، ولكن يمكن مصادفة رياح الجنوب عدا فصل الصيف.

وننصحكم بأن تقوموا بالسباحة في الاجواء الهادئة في ساعات الصباح بشكل اكثر، والاستمتاع بالهواء الهادئ الخالي من الرياح، ويمكن الغطس في منطقة المرفأ والاستجمام في اشعة الشمس، والارساء في ساعات الظهيرة، والاستمتاع بالبحر الازرق. و تكون رياح النسيم جاهزة من اجل ملأ اشرعة السفينة في فترة ما بعد الظهيرة.

من يناسب خليج فتحية بشكل اكثر

خليج فتحية مناسب بشكل كبير من اجل هواة الرياضات الشراعية وتأتي في المقدمة. بالاضافة الى وجود عدد من الجزر والمرافئ والخلجان الصغيرة الجميلة، والتي يمكن الارساء فيها عن طريق القوارب واليخوت الخاصة وقضاء افضل الاوقات خلال الرحلات البحرية الزرقاء.

ويمكنكم قضاء افضل الاوقات في خليج فتحية في حال كنتم من المبتدئين او المحترفين في مجال الرياضات الشراعية، حيث يمكن ايجاد الرياح المثالية من اجل هذه الرياضات ضمن هذا الخليج.  وننصح هواة الرياضات الشراعية الابتعاد من الرؤوس السبعة في فترات العواصف الريحية القوية اثناء العام

امكانات تأجير اليخوت والقوارب الخاصة في فتحية

من الممكن تأجير العديد من السفن والقوارب الخاصة في فتحية كما هو الحال في بحر ايجا والبحر الابيض المتوسط. وتكون القوارب واليخوت الخاصة في العادة على شكل السفن التقليدية التركية المصنوعة من الخشب على شكل السفن ذات المحركات، والغوليت، والسفن الشراعية والقوارب الشراعية. حيث يمكن استئجار السفن الشراعية مع العاملين فيها او بدون عاملين وذلك على شكل مبدأ التأجير المنفرد حيث يتولى المستأجر امور القيادة بنفسه. (يتم دفع كافة مصاريف الوقود والمصاريف الاخرى من طرف المستأجر) يمكنكم استئجار القوارب والسفن الشراعية مع الاصدقاء ومن اجل فعاليات العمل. يمكنكم استئجار القوارب والسفن الشراعية مع الاصدقاء ومن اجل فعاليات العمل.  ويمكن بالاضافة الى ذلك بناءا على الرغبة القيام باضافة خيارات الطباخ والقبطان الى السفن ايضا.

By |2019-03-27T07:28:34+00:00مارس 27th, 2019|تركيا|التعليقات على فتحية مغلقة

About the Author: