غوجاك

تعتبر غوجاك من زوايا الجنة الموجودة في تركيا والمشهورة على الصعيد العالمي، وترتبط بمنطقة فتحية العائدة الى ولاية موغلا التركية، وهي بلدة صغيرة متموضعة في نهاية جبال الطوروس والبحر الابيض المتوسط وتتميز بساحلها الجميل.

تم استخدام منطقة غوجاك قبل عام 1980 من طرف شركة موباك والعديد من الشركات الاخرى العاملة في مجال المناجم على شكل ميناء من اجل نل المواد وكانت على شكل قرية هادئة للغاية.  وبعد تطور الوعي السياحي في تركيا، تم البدء على العمل بشكل مبتكر في مجال السياحة والقيام بالعديد من الاستثمارات في هذا المجال، وهو الامر الذي ادى توافد عدد كبير من السياح من كافة انحاء العالم من المولعين في رحلات اليخوت والقوارب والمولعين بالبحار.

وتمتلك غوجاك الخلجان المثالية العائدة اليها، بالاضافة الى الجزر والبحر والبرتقال والليمون والطبيعة الخلابة بالاضافة الى العديد من المدن التاريخية في فتحية (تيلماسوس)، وداليان (كوانوس)، وصاريغرما، ودالامان والعديد من البلدات التاريخية والسياحية الاخرى المتكاملة الموجودة في تركيا والتي تتميز في مجالها على صعيد تركيا كونها من اجل المناطق الموجودة فيها.

كيف يمكن الذهاب الى غوجاك المواصلات الى غوجاك سهلة للغاية. تبعد المنطقة مسافة 17 كم عن مطار دالامان، ويمكن الوصول الى غوجاك خلال 15 دقيقة.  وتنطلق سيارات الخدمة العائدة الى فتحية من المطار بالاضفاة الى الباصات الصغيرة وسيارات الاجرة.

الرياح والبحر في غوجاك/ فتحية

وتكون رياح النسيم قوية في مياه غوجاك في بداية الموسم (15 اذار – 25 ايار) وفي نهاية الموسم (15 ايلول – 15 تشرين الاول) وتبدا الرياح القادمة بشكل عام من الشمال والشمال الغربي عادة بعد الظهر وتستمر حتى ساعات المساء. وتكون سرعة الرياح بين 11 و 27 عقدة ميل بحري في شهور آب وايلول عندما يكون الموسم مزدحما وتصل بشكل نادر الى 30 عقدة ميل بحري. تكون الرياح الجنوبية قوية في خليج غوجاك، ولكن لا يمكن مصادفة رياح الجنوب في عدا فصل الصيف.

نحن ننصحكم: التمتع في ساعات الصباح التي تكون هادئة في غوجاك من اجل محبي الرياضات الشراعية، من اجل الاستمتاع في الفطور والسباحة والغطس والاستجمام في الساحل.  ويجب التجهّز من اجل الرياح التي تبدأ بالهبوب في فترة الظهيرة.

من يناسب غوجاك؟

خليج فتحية وخليج غوجاك مناسبين من اجل محبي الرياضات الشراعية، وتأتي على رأس الأماكن المناسبة من اجل ذلك. وهناك العديد من الجزر الكبيرة والصغيرة والسواحل والشواطئ الجميلة التي تناسب كافة الاذواق.  يمكن لمحبي السفن الشراعية او العادية الاستمتاع في الحركة السريعة فوق سطح الماء والحصول على راحة عالية اثناء السير، والمكان مناسب من اجل كافة انواع اليخوت والقوارب ذات المحركات او بدون محركات المستخدمة في الرحلات البحرية.

يمكن القيام باجراء الرياضات الشراعية في كل من فتحية وغوجاك على حد سواء من طرف هواة الرياضة والمحترفين، حيث تهب الرياح بشكل مثالي في هذه المناطق والمسارات والمواقع الموجودة في المنطقة.  وننصح هواة الرياضات الشراعية المبتدئين في هذه الرياضات الابتعاد من الرؤوس السبعة في فترات العواصف الريحية القوية اثناء العام.

امكانات تأجير اليخوت والقوارب الخاصة في غوجاك

تكون القوارب واليخوت الخاصة في العادة على شكل السفن ذات المحركات، والغوليت، والسفن الشراعية والقوارب الشراعية. حيث يمكن استئجار السفن الشراعية مع العاملين فيها او بدون عاملين وذلك على شكل مبدأ التأجير المنفرد حيث يتولى المستأجر امور القيادة بنفسه. (يتم دفع كافة مصاريف الوقود والمصاريف الاخرى من طرف المستأجر) يمكنكم استئجار القوارب والسفن الشراعية مع الاصدقاء ومن اجل فعاليات العمل. ويمكن بالاضافة الى ذلك بناءا على الرغبة القيام باضافة خيارات الطباخ والقبطان الى السفن ايضا ويمكن بالاضافة الى ذلك بناءا على الرغبة القيام باضافة خيارات الطباخ والقبطان الى السفن ايضا.

By |2019-03-26T12:56:38+00:00مارس 26th, 2019|تركيا|التعليقات على غوجاك مغلقة

About the Author: