جزر بودروم، الخلجان والشواطئ

خليج Guvercinlik وجزيرة صالح:

هذا الخليج الذي يجمع بين الأخضر والأزرق يقع على طريق بودروم-ميلاس السريع. يبعد 20 كم عن بودروم و 30 كم عن ميلاس و 13 كم عن مطار ميلاس.

يمكنك العثور على عيادة المجتمع ، والصيدلة ، والفندق ، وأجهزة الصراف الآلي من مختلف البنوك ، ومحلات البقالة التي يمكن أن تلبي احتياجات التسوق الخاصة بك في Güvercinlik.

توفر جزيرة صالح التي تقع عبر الخليج إطلالة رائعة.

خليج Güvercinlik مفتوح في الغرب ، لذلك يجب الاهتمام بالرياح من هذا الاتجاه. يمكنك مرساة على بعد 4-9 أمتار من الرصيف أمام القرية. يوجد مأوى صياد صغير للقوارب الصغيرة ورصيف. عمق حوالي 1.5 متر.

الجانب الجنوبي من شبه جزيرة Pina مباشرة من Güvercinlik مناسب للرسو القاسي.

الخليج الجنوبي الشرقي مغطى بالأشجار ويحتوي على شاطئ.

Güvercinlik هي أول منطقة سكنية في طريقها إلى بودروم وهي محطة لطيفة مع البحر الهادئ والفنادق والمطاعم. تحتوي التلال الشرقية لجزيرة صالح العريضة والواسعة عبر الخليج على غابات الصنوبر ، وتضم سفوحها أشجار الزيتون.

خليج توربا – بودروم

الموقع: 37 ° 5’12.00 “N – 27 ° 27’22.00” E

خليج توربا ، هو واحد من أجمل الخلجان في بودروم. يقع بجوار طريق Bodrum-Milas السريع مباشرةً ، ويتميز ببحر صافٍ للغاية ، إلى جانب أشجار الصنوبر والزيتون. يبعد 7 كم عن بودروم و 30 كم عن مطار ميلاس و 45 كم عن ميلاس سنتروم مع سهولة النقل.

خليج توربا هو أحد الخلجان الأقرب إلى المركز ، ويمكن العثور على أشجار الصنوبر حتى في الشاطئ.

يقع الخليج على الجانب الشمالي من شبه جزيرة Bodrum ، بين Cape Zeytinli و Cape Boz.

يوجد دير قديم في القرية من 4 إلى 5 قرون.

له هيكل جغرافي يمكن أن يوفر الحماية للسفن والقوارب حتى في الظروف الجوية القاسية.

هناك قرية العطلات والفنادق الصغيرة على طول الشاطئ والمطاعم ومحلات البقالة وأجهزة الصراف الآلي والدرك ، جنبا إلى جنب مع الحافلات والحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة في الخليج.

من الممكن أن يتم تزويدنا بالوقود بواسطة ناقلة ، كما تتوفر مغسلة ملابس وثلج للبيع. يوجد ملجأ للصيادين في الشمال ، ولا تقترب من الشاطئ هناك. في أماكن أخرى ، يبلغ العمق حوالي 3-4 أمتار. سيكون من الأفضل إذا طلبت المساعدة عند الاقتراب من هذا المأوى الذي يمكن أن يلبي احتياجاتك من الكهرباء والماء.

بالنسبة لأولئك الذين يأتون إلى الأرض ، هناك مكان للسباحة بالقرب من رصيف العبارة. البحر ضحل ونظيف.

توركبوكو (غولتوركبوكو)

الموقع: 37 ° 7’49.00 “N – 27 ° 22’45.00” E

تقع Türkbükü على بعد 20 كم من Bodrum و 45 كم من مطار Milas على الأرض ، وهناك حافلات صغيرة وسيارات أجرة منتظمة.

Göltürkbükü هو مرفأ طبيعي ويقع بين Cape Kesire و Cape Saplı ، وهو مفتوح للزفير ويمكنك البقاء هناك يوميًا في الطقس المناسب. يقدم الخليج بدائل مختلفة للرسو ويمكنك إبطاء المرساة من 6 إلى 10 أمتار. ننصحك بربط مؤخرة الرأس أمام الخليج غرب الخليج.

المنطقة بين الجزيرة الكبيرة والجزيرة الصغيرة إلى الغرب من مرفأ توركبوكو عميقة. في القناة التي تبدأ في جنوب كيب كيسير وتستمر حتى خط سمول آيلاند ، يمكنك الربط بقوة.

Türkbükü في الصيف هو مركز ترفيه مزدحم ولديه حركة مرور برية وبحرية ثقيلة. نبلغ أولئك الذين يحبون الحياة الليلية والترفيه. وفي الوقت نفسه ، نحذر أولئك الذين يحبون الهدوء والسلام بعيدا.

لدى Türkbükü عيادة مجتمعية ، الدرك ، مكتب البنك ، أجهزة الصراف الآلي ، الثلج ، الغاز والغسيل.

جوندوجان كويو – بودروم

الموقع: 37 ° 9’5.00 “N – 27 ° 21’6.00” E

Gündoğan ، الذي كان يسمى Farilya في الماضي بين Cape Karaca و Cape Çetin. خليج Gündoğan ، مع Küçük Bük من الشرق ، هو تقريبا البكر ، جنوب المنحى ، لا يزال طبيعيا ويستحق تاريخيا ، جميلة ، واسعة الميناء. أثناء الذهاب إلى Gündoüan Bay ، ننصحك أن تكون حذراً من الصخور تحت الماء أمام Cape Karaca والإبحار من 55-60 مترًا بعيدًا عن الرأس.

الجزء الأكثر حماية من الخليج في وسط جوندوجان هو داخل العطلة الصغيرة بالقرب من منتصف الشاطئ. الأجزاء الداخلية للخليج المفتوح للرياح الشمالية هي الأجزاء الأكثر حماية ضد الزفير.

الجزء السفلي من الخليج الذي يسمح بالرسو في 7-8 أمتار رملي. ملجأ الصياد الذي يضم قوارب الصيد واليخوت يضيف اللون إلى الشاطئ. تبلغ أقصى نقطة في أقصى اليمين حوالي 1.5 متر بالقرب من الشاطئ ، ويبلغ عمق الأجزاء الداخلية حوالي 3 أمتار. يمكن لهذه المناطق منزل 20-30 القوارب.

يحتوي ملجأ الصياد على الكهرباء الأساسية والمياه والجليد والغاز ، إلى جانب الأسماك الطازجة.

في خليج غندوان ، يوجد مركز تجاري ، فندق ، مطعم ، صراف آلي ، عيادة اجتماعية ، نادي إبحار ، رياضات مائية ، بضائع ومكتب بريد.

يمكنك العثور على العديد من الأشياء التي تبحث عنها في سوق المدينة الذي يتم إعداده كل يوم أربعاء.

Küçük Bük: تقع هذه المنطقة على الجانب الشرقي من خليج Gündoğan ، وهي محمية من الزفير والجانب الجنوبي الغربي مناسب للرسو. ننصحك أن تكون حذرا من الحطام تحت الماء أمام الفنادق.

 

By |2019-03-27T08:23:34+00:00مارس 27th, 2019|غير مصنف|التعليقات على جزر بودروم، الخلجان والشواطئ مغلقة

About the Author: