الأماكن المناسبة من اجل الارساء والمارينات في منطقة غوجاك

يمكن حماية اليخوت والقوارب في غوجاك بشكل سهل للغاية، وهو خليج محمي للغاية في سفوح جبال الطوروس التي تكسر الامواج العاتية وتقلل من تأثيرها.  وكون ان الدخل الاساسي في هذه المنطقة الطبيعية الرائعة هي من اليخوت والقوارب، تتطورت المارينا في منطقة غوجاك بشكل كبير بسبب توافر الشروط الجغرافية اللازمة من اجل تكوين هذه السياحة.  وهناك 4 مارينات من افخم المارينات الموجودة في تركيا، ووصل العدد بهذا الشكل الى 6 مارينات، وهي مناسبة من اجل تقديم الخدمات للسفن على مدى 12 شهر في السنة.  وتقع اربع مارينات في مركز منطقة غوجاك، واثنان من المارينات في خليج بونغوش التابع الى منطقة غوجاك. لا داعي الى معلومات اضافية من اجل الارساء والاقامة في الليل في منطقة غوجاك. يمكن اختيار احد الخلجان من عشرات الخلجان الموجودة في المنطقة حيث يمكن الارساء في داخل البحر مباشرة او الارساء عن طريق الربط بالبر ايضا من اجل قضاء الليلة في السفينة.

مارينات غوجاك:

الاماكن المناسبة من اجل الاقامة والارساء في غوجاك:

وارضية الخليج الموجود بينا نادي مارينا والمارينا العائدة الى البلدية في مركز غوجاك هي ارضية رملية ويمكن الارساء فيها بشكل جيد. ويمكن الارساء بشكل سهل. يتم تطبيق الاعمال العائدة من اجل التخلص من المياه العادمة ضمن غوجاك والخلجان العائدة اليها بشكل دقيق للغاية.

المناطق التي يجب الانتباه اليها:

هناك جزيرتين في شرق جزيرة ياسّاجا الكبيرة والعديد من الانهيارات المحيطية في المنطقة على بعد نصف ميل.

وهناك انهيارات والعديد من الجزر على بعد 100 متر نحو جزيرة غوجاك.

ويوجد في داخل الخليج كل من ياسّيجالار والتواء بونوز وجزيرة يلانلي، والمناطق الضحلة في الشمال-الجنوب على الجهتين على طول 800 متر على المساحة المحددة.  وهناك منارة من اجل تحديد المساحة الضحلة بشكل سهل.  على الرغم من ان الماء الضحل يسمح بالمرور لبعض الوقت، الى اننا ننصحكم بالانتباه.

بالاضافة الى ذلك، يمنع ربط السفن على الاشجار، ويجب متابعة حالة الجوّ وجهة الرياح، ويمكنكم القيام بالارساء في اي مكان ترونه مناسبا من اجل ذلك في المنطقة.

الاماكن الطبيعية والتاريخية الجديرة بالرؤية في منطقة غوجاك

By |2019-03-28T09:34:37+00:00مارس 28th, 2019|غير مصنف|0 Comments

About the Author: