الأماكن التي يمكن رؤيتها في بودروم:

متحف الأثار تحت الماء في بودروم:

تمم تأسيس متحف الأثار تحت الماء في داخل قلعة بودروم وهو متحف وحيد من نوعه في تركيا وفريد من نوعه في العالم، وحصل المتحف على جائزة “المدح الخاص” في اوربا في عام 1995 وهو من احد الاماكن المثالية في المنطقة. ويمتلك المتحف المؤسس في قلعة بودروم تراثا تاريخيا غنيا وهناك العديد من الاشياء والملابس والاداوات والالات العائدة الى حراس وعاملي السفن من العهود الاثرية والعصور المظلمة ويتم العديد من عرض الاشياء. ننصحكم بزيارة هذا المتحف الذي يقوم بترك اثر كبير لديكم بشكل مؤكد.

بوابة ميندوس:

يتم تسمية المنطقة باسم غوموشلوك في الوقت الراهن وتأهخذ بوابة ميندوس اسمها من مدينة ميندوس التاريخية وهو اول مكان تم اختياره من طرف الاسكندر المقدوني اثناء حصار المدينة.

وتم حماية بوابة ميندوس بشكل محكم حتى الوقت الراهن ضمن جدرات المدينة والتي وصلت الى وقتنا الراهن، وعاشت المنطقة العديد من الصراعات الدامية اثناء هجوم الاسكندر المقدوني على آسيا.

وغلب جيش الاسكندر المقدوني اثناء هذه الحروب كل من الفرس والكاريا اثناء دفاعهم عن المدينة. قام الاسكندر المقدوني بالاضافة الى ادارة المدينة بترك وحدة عسكرية مكونة من 2500 جندي من اجل حماية جزيرة الاميرة وتابع طريقه بعد ذلك.

المسرح الاثري في بودروم:

تم انشاء المسرح في عهد الملك موصولوص في القرن الرابع قبل الميلاد، وذلك على شكل نعل الحصان، وتم بناءه  بشكل مناسب للنسيج التاريخي. ويعد واحدا من اهم واقدم المسارح التاريخية واجملها في تركيا.  وانهار القسم العلوي من المسرح مع مرور الزمن، وادى ذلك الامر الى تخريب قسم كبير من المقاعد. وكان يتم القيام بسكب الخمور وتقديم القرابين لإله المسرح ديونيسوس في العصور الأثرية وهناك معرض رباعي الشكل ما زال موجودا حتى الوقت الراهن. ويعد المسرح الاثري المسرح الاقدم في تركيا ويعكس البناء المعماري العائد الى العصر الكلاسيكي. ويتم استضافة عدد كبير من الحفلات والمهرجانات المنظمة في بودروم ضمن هذا المسرح، ويتم تقديم الخدمات فيه لاكثر من 13.000 شخص.

ضريح (موزولا ) بودروم:

تم بناءه من طرف موصولوص ملك كايرا في عام 350 قبل الميلاد في المدينة الاثرية هاليكارناس في منطقة بودروم وتم انشاء الضريح واتمامه بعد وفاة الملك واخته وزوجته ارتميسيا في ذلك العهد.

ويعد الضريح واحدا من العجائب السبعة في العالم والذي تم بناءه على مصطبة ذات ابعاد 105 متر * 242 متر.  وتم بعد ذلك تسمية كافة الاضرحة التي تم بناءها بعد هذا الضريح باسم موزولا ايضا. وننصحكم بزيارة هذا الصرح الهام الموجود في بودروم والذي ذاع سطيه على الصعيد العالمي.

مدينة بيداسا الاثرية:

مدينة بيداسا الاثرية هي المدينة التي بقيت محمية من بين مدن ليلاغ.  وتم بناءه على شكل خزائن مقابر عن طريق تقنية الجدران الجافة (وضع الاحجار فوق بعضها البعض على شكل دوائر).  وتم بناء المقابر على شكل الصهاريج المائية القديمة ذات القبب ولدى رؤيتها تعرف انك على القرب ن بيداسا. وتبعد مدينة بيداسا مسافة 4 كم من بودروم وهي من الاماكن الجديرة بالزيارة والرؤية.

متحف زكي موران:

قام الفنان الكبير زكي موران بقضاء السنوات الاخيرة من عمره في مدينة بودروم في منزله الموجودة في المدينة، ويتم عرض كل من الاشياء الشخصية والصور والجوائز العائدة اليه في هذا المنزل المخصص على شكل متحف.

By |2019-03-29T09:43:44+00:00مارس 29th, 2019|السفر|0 Comments

About the Author: